اقتصاد

نصار: 2.2 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا في عام 2018

كتبه : محرر جريدة اليوم

قال وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا بلغ 2،2 مليار يورو خلال أول 11 شهرا من عام 2018، لتسجل إجمالي الصادرات المصرية للسوق الفرنسي 560 مليون يورو بزيادة 7،3 % مقابل نفس الفترة من عام 2017، فيما بلغت قيمة الواردات الفرنسية للسوق المصري 1،6 مليار يورو.
جاء ذلك في كلمة الوزير التي ألقاها خلال افتتاحه لفعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والتي شارك فيها الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي وأنيس بانييه روناتشيه وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد والمالية وعدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال بمصر وفرنسا.
وأشاد وزير الصناعة بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة على رأس وفد رسمي ووفد من رجال الأعمال، مشيرا إلى أن الزيارة تمثل نقلة هامة في مسار العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية، مشددا على أهمية الدور المحوري لمجتمع الأعمال في البلدين في تفعيل العمل الاقتصادي المشترك ودفع ملفات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وفرنسا لمستويات متميزة.
وأكد أن منتدى الأعمال المصري الفرنسي يأتي في توقيت بالغ الأهمية خاصة في ظل التطورات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة والتي ساهمت في زيادة الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات، مضيفا أن الحكومتين المصرية والفرنسية ومجتمعي الأعمال بالبلدين يبذلون جهودا كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.
ولفت إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسي للقاهرة تمثل فرصة هامة لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون المشترك بالسوق المصري، حيث تتطلع الحكومة المصرية بالفعل نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية ومشروعات التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وذلك من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات ونقل الخبرات الفرنسية إلى السوق المصري.
وحول الاستثمارات الفرنسية بمصر، أوضح نصار أنها تتركز في قطاعات الصناعات الغذائية، والصناعات الكيماوية، وصناعات مواد البناء وصناعة السيارات، والصناعات الدوائية، والخدمات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى