اقتصاد

وزير البترول: توفير الوقود للسوق المحلي الهدف الرئيسي للوزراة

كتبه : محرر جريدة اليوم

أ ش أ

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استقرار توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي حققته إرادة قوية من خلال منظومة متكاملة توافرت لها كل معطيات النجاح من تخطيط جيد وكوادر تنفيذية مؤهلة وإدارة اقتصادية واعية.. مشيرا إلي أن توفير الوقود للسوق المحلي الهدف الرئيسي لاستراتيجية الوزارة.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعيات العامة لشركات أنابيب البترول والبتروكيماويات المصرية والتعاون ومصر للبترول، اليوم /الأحد/ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد 2019/ 2020.

وشدد وزير البترول – في بيان له اليوم – علي استمرار العمل علي تطوير تلك المنظومة من خلال إضافة طاقات تكريرية ومنافذ تسويق جديدة ومنتجات عالية الجودة مع الوضع في الاعتبار رفع كفاءة العناصر الحالية لتلك المنظومة لتحقيق الهدف الرئيسي لاستراتيجية قطاع البترول وهو تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.. مؤكدا علي ضرورة الالتزام بتقديم الخدمات المختلفة بمحطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بأعلي مستوي من الجودة واستمرار تحديث آليات الرقابة علي حركة التوزيع والخدمات المقدمة من خلال تركيب عدادات القياس الآلية علي مستودعات الوقود وعلي خزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين.

وأكد الملا – خلال مناقشة موازنة شركة أنابيب البترول – علي البدء في إعداد برنامج عمل لتعظيم استغلال شبكة خطوط نقل المنتجات البترولية بما يحقق الاستفادة القصوي منها في ظل تناقص المنقول من المازوت عبر خطوط الأنابيب في ظل توافر الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء، والبدء في التخطيط لتنفيذ البنية الأساسية لمنطقة العلمين وظهيرها لمقابلة خطط التوسع الاقتصادي لهذه المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق