اقتصاد

“اليورومني” يبحث تداعيات الحروب التجارية وفرص تعزيز أسواق المال

كتبه : محرر جريدة اليوم

أ ش أ

بدأت اليوم، الثلاثاء، في العاصمة النمساوية فيينا، أعمال المنتدي السنوي الذي تنظمه منظمة “اليورومني” العالمية حول قضايا التعاون الاقتصادي والتنمية في دول شرق ووسط أوروبا، وتستمر أعماله يومين بمشاركة نخبة من الوزراء وكبار مديري البنوك الأوروبية والاقتصاديين والشخصيات العامة.

وأكد يورجن ريجتينك النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير – خلال الجلسة الافتتاحية – ضرورة دعم وتنشيط التجارة والاستثمار بين دول الاتحاد الأوروبي وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي والتنسيق بين المؤسسات المصرفية المختلفة.

وبحثت الجلسة الأولي للمنتدى قضية تمويل القطاع العام ومشكلة إدارة الديون السيادية في ظل ارتفاع التقلبات الاقتصادية والسياسية في العالم, إضافة إلى الحروب التجارية خاصة بين الولايات المتحدة والصين, التي اعتبرها المشاركون تهدد النمو الاقتصادي في أوروبا والعالم.

كما ناقش المنتدى وضع النظام العالمي الجديد للتجارة وفرص الاستثمار في أسواق المال وأسباب تقلبات الأسهم العالمية إلى جانب سبل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وأهمية تطوير البنية التحتية للسوق وزيادة فرص الاستثمار الجديدة.

وشارك في أعمال المنتدى وزير الدولة لشئون المالية في دولة المجر جابور جيون, ووزير المالية في جمهورية مقدونيا دراغان تيفدوفسكي, ونديم إلهي كبير المندوبين الإقليميين في صندوق النقد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق